الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الهندسة برابغ - قسم الهندسة الميكانيكية

Mechanical Engineering
 
 

 

نبذة عن القسم

عند قيامك بتصفح الجزء الخاص بقسم الهندسة الميكانيكية على الموقع الخاص بكلية الهندسة برابغ- جامعة الملك عبد العزيز فإنك لن تحصل فقط على مختصر لما يمكن أن يقدمه القسم ولكنك تستطيع أيضا أن تستخلص مدى الأستفادة من الأمكانيات المتميزة للكلية لجعل تعلمك الهندسي مثمر. إن برنامج قسم الهندسة الميكانيكية يهيئك لكي تكون منافسا في سوق العمل. إن البرنامج الدراسي في القسم سوف يقوم بمدك بمهارات متميزة ويمكنك من القيام بالبحث في مجالات التكنولوجيا المتطورة. إنني أتطلع إلى تطوير برامج دراسية جديدة، دعم البرنامج القائم، تطوير برامج للبحث والتطويرو إستمرارية تقديم الدعم لطلابنا ولمحافظة رابغ والمملكة العربية السعودية. إن كلية الهندسة برابغ تنمو في منطقة تنمو بإطراد.

 

الرؤية

الابتكار والقيادة في تعليم الهندسة الميكانيكية والبحوث التطبيقية الحديثة.

الرسالة

إعداد خريج متميز يتمتع بالقدرات التحليلية والإبداع والابتكار لمواكبة تطور أحدث المجالات الهندسية وإجراء البحوث العلمية وتوفير برامج التدريب التي تسهم في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

كلمة رئيس القسم

 

بسم الله الرحمن الرحيم.

عندما تقوم بجولة في موقع كلية الهندسة الإلكتروني وفي موقع قسم الهندسة الميكانيكية لن تحصل فقط على مايقدمه القسم، بل أيضاً على فهم الكلية والوسائل المتميزه التي تجعل تجربة التعلم الخاص بك لا تُنسى وأن تكون مثمرة. برنامج شهادة الهندسة الميكانيكية يُعِدٌك للمنافسة في السوق العالمية اليوم. الدورة الدراسية في الهندسة الميكانيكية سوف تجهز لك مدى الحياة مهارات التعلم وتوفر لك فرص البحوث في مجال التكنولوجيا الناشئة ..

نني أتطلع إلى تطوير برامج جديدة، ودعم الحالي، ووضع برامج البحوث والدراسات العليا، وإستمرار الخدمة التي نقدمها لطلابنا بمحافظة رابغ والمملكة العربية السعودية. كلية الهندسة في رابغ تنمو بوتيرة سريعة، وأشعر بسعادة غامرة عن فرصة للمساعدة في القيادة إلى الأمام.

رئيس قسم الهندسة الميكانيكية برابغ

د. عبدالله علي احمد ابوحبايه .

نادي الأنشطة

 
 

آخر الأخبار